الجمعية المغربية لمحاربة الأمراض الروماتيزمية والصدفية تنظم يوما تواصليا تحسيسيا

الجريدة نت26 أكتوبر 2021
الجريدة نت
صحة وطب
الجمعية المغربية لمحاربة الأمراض الروماتيزمية والصدفية تنظم يوما تواصليا تحسيسيا

بمناسبة اليوم العالمي لمرض الصدفية، تنظم الجمعية المغربية لمحاربة الأمراض الروماتيزمية والصدفية يوما تواصليا تحسيسيا تحت شعار: “جميعا من أجل مساندة مرضى الصدفية”، وذلك يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، وذلك إبتداء من الساعة العاشرة صباحا بالمركز الجهوي للفحوصات الطبية للأسنان بحي المسيرة بالرباط.

وأفاد بلاغ صحفي توصلت به “الجريدة نت” أن هذا اللقاء التحسيسي التواصلي المنظم بتعاون مع وزارة الصحة والجمعية المغربية لأمراض الجلد والجمعية المغربية للبحث العلمي ومساعدة مرضى الروماتيزم، سيعرف مشاركة فاعلين في المجال الصحي وخبراء وأطباء متخصصون ومهتمون من مناطق مختلفة، وهو يهدف بالدرجة الأولى إلى التعريف بالمرض وبحث سبل العلاج وتسهيل الولوج للخدمات الصحية المتخصصة وضمان التكفل الطبي وحق التعويضات عن الإستشفاء والأدوية.

وتجدر الإشارة إلا أن مرض الصدفية يعتبر من الأمراض الجلدية المزمنة الناتجة عن وجود خلل في الجهاز المناعي وهو عبارة عن تكوين بقع حمراء بارزة ومثيرة للحكة وقشور فضية غالبًا ما تظهر على الركبتين والمِرفَقين وجذع الجسم وفروة الرأس، ولا يوجد علاج يشفي تماًما من الصدفية لكن توجد علاجات تساعد على التحكم بها وتمنع تهيجها ويبقى إرتفاع ثمنها عائقا في إستعمالها في غياب تغطية صحية لمرضى الصدفية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.