غوغل تعتزم شراء مانديانت لأمن البيانات

الجريدة نت
2022-03-09T01:00:58+01:00
علوم وتكنولوجيا
الجريدة نت8 مارس 2022
غوغل تعتزم شراء مانديانت لأمن البيانات
الجريدة نت - د ب أ

وافقت شركة التكنولوجيا الأمريكية جوجل على شراء شركة مانديانت المتخصصة في أمن البيانات مقابل 5.4 مليار دولار في ثاني أكبر صفقة استحواذ بالنسبة لجوجل.
وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه بالاستحواذ على مانديانت سيصبح لدى غوغل، المملوكة لشركة ألفابيت المزيد من الأدوات اللازمة لحماية بيانات عملاء خدمات الحوسبة السحابية، من خلال التحرك السريع لمواجهة أي تهديدات إلكترونية.
كما تعمل غوغل على استقطاب المزيد من عملاء خدمات الحوسبة السحابية ودعمهم  في ظل المنافسة الشرسة مع شركتي مايكروسوفت كورب وأمازون دوت كوم.
وبحسب بيان نشر اليوم الثلاثاء ستدفع غوغل 23 دولاراً مقابل كل سهم من أسهم مانديانت التي ستصبح جزءاً من قطاع الحوسبة السحابية في غوغل.
يذكر أن مايكروسوفت كانت مهتمة بالاستحواذ على مانديانت لكنها انسحبت من المحادثات  بشأن الصفقة، بحسب مصادر مطلعة.
يذكر أن مانديانت تأسست منذ حوالي عقدين من الزمن على يد كيفين مانديا الضابط السابق في القوات الجوية واشتهرت بقدرتها على تقديم الخدمات للتعامل مع الحوادث.
وكان موقع إنفورميشن الإلكتروني أول من أشار إلى وجود محادثات بين جوجل ومانديانت بشأن الصفقة، مما أدى إلى ارتفاع سعر سهم مانديانت بنسبة 16% في ختام تعاملات أمس إلى 22.49 دولار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.