الصين تجلي رعايا عشر دول من اليمن

الجريدة نت3 أبريل 2015
الجريدة نت
صوت وصورة

أعلنت الحكومة الصينية أنها ساعدت عشر دول على إجلاء 225 من رعاياها وسط الصراع الدائر في اليمن بعد أن أجلت 571 مواطناً صينياً أمس الخميس.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بياناً صحافياً لوزارة الخارجية الصينية جاء فيه أن الفرقاطة الصينية “لينيي” أبحرت من ميناء عدن بجنوب اليمن في الساعة الرابعة وخمسة وعشرين دقيقة مساء أمس في طريقها إلى جيبوتي وعلى متنها 225 مواطناً أجنبياً.

وأضاف البيان أن الرعايا الأجانب كانوا من باكستان وأثيوبيا وسنغافورة وإيطاليا وألمانيا وبولندا وإيرلندا وبريطانيا وكندا واليمن، وأن عملية الإجلاء تمت بناء على طلب هذه الدول وتندرج طبيعتها في إطار المساعدات الإنسانية.

وكان الموقع الإخباري اليمني “عدن الغد” ذكر أمس الخميس أن “بارجة حربية صينية وصلت لإجلاء 230 شخصاً من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة”، موضحاً أن “البارجة تعرضت لحظة توقفها لإطلاق نار من قبل أطراف مجهولة”.

وأكد أن “واقعة إطلاق النار التي تعرضت لها البارجة دفعت العشرات من جنود البارجة إلى الانتشار في محيط الميناء لحماية الأشخاص الذين حملتهم معها البارجة” .

وقال المصدر إن “الجنود عادوا إلى البارجة لاحقا وغادروا الميناء من دون أن يتمكنوا من إجلاء 34 شخصاً بسبب واقعة إطلاق النار”.

ونفى المصدر أن يكون ما حدث عملية إنزال، مشيراً إلى أن البارجة غادرت لاحقاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.