إيران: تفتيش مراكزنا العسكرية ليس جزءاً من اتفاق لوزان

الجريدة نت8 أبريل 2015
الجريدة نت
عربي ودولي
إيران: تفتيش مراكزنا العسكرية ليس جزءاً من اتفاق لوزان

نفى وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، ما وصفها بـ”مزاعم کاذبة مطروحة من جانب بعض وسائل الإعلام الأجنبية تفيد بأن تفتيش المراکز العسکرية الإيرانية يعد جزءاً من تفاهم لوزان”، مؤکداً أن “المراکز العسکرية تعد من الخطوط الحمراء، ولن يسمح بأي تفقد لها”.

وأشار العميد دهقان في تصريح له اليوم الأربعاء إلى أن “(طرح مثل هذه المزاعم الخاوية) يجري من جانب وسائل إعلام أجنبية، مثل صحيفة غارديان البريطانية، التي تدعي بأن تفتيش المراکز العسکرية في البلاد، يعد ضمن تفاهم لوزان”، مؤكداً أن “هذا الاتفاق لم يحصل، ومبدئياً يعتبر تفتيش المراکز العسکرية، من ضمن خطوطنا الحمراء، ولن نقبل بأي تففقد لهذه المراکز”، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

وقال إن “الفريق النووي الإيراني المفاوض، وفي ظل الدعم من سماحة قائد الثورة والرصيد الشعبي الکبير وجميع القوي في البلاد، عازم على الدفاع عن الحقوق النووية، والمصالح الوطنية في أعلى مستوى ممکن بعقلانية واعتماد على الذات”.

يذكر أن إيران ومجموعة 5+1 (التي تضم بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا إضافةً إلى ألمانيا) توصلت إلى اتفاق إطاري في الثاني من الشهر الجاري في مدينة لوزان السويسرية.

ومن المقرر أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي مع حلول أول يوليو (تموز) المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.