«الدارالبيضاء»: قوات الأمن تعاملت بـ «الكثير من العنف» ضد عمال شركة مغرب ستيل

الجريدة نت4 مايو 2016
الجريدة نت
سياسة
«الدارالبيضاء»: قوات الأمن تعاملت بـ «الكثير من العنف» ضد عمال شركة مغرب ستيل

تعاملت قوات الأمن صباح اليوم الأربعاء 4 ماي بعنف شديد مع الوقفة الاحتجاجية السلمية لعمال شركة مغرب ستيل المطالبين باحترام الحق في الشغل و الكرامة الإنسانية،
وكان مقررا ان تنطلق الوقفة الإحتجاجية صباح اليوم الأربعاء 4 ماي أمام المقر الرئيسي للبنك الشعبي  الا ان قوات الامن حاصرت المحتشدين وانهالت عليهم بالهراوات ولم تكتف بتفريقهم بل لاحقتهم لتصيب العديد منهم من بينهم  ثلاثة عمال ، ظلوا مرميين لمدة طويلة قبل استدعاء سيارة إسعاف ونقلهم للمستشفى.
مع ذلك، فقد نجح عمال مغرب ستيل يقودهم نشطاء حقوقيون في تنظيم وقفة إحتجاجية أمام المقر الرئيسي للبنك المغربي للتجارة الخارجية ، وقد تردد صدى هتافهم “أنا درويش باغي غير نعيش وما عنديش لا لا ماتحكرنيش” الموجه ضد الحكرة التي تعاني منها الطبقة العاملة ، بالإضافة إلى هتاف “واعطيني رزقي واعطيني رزقي” .
يُذكر أن عمال مغرب ستيل يخوضون إضرابا مفتوحا منذ 19 دجنبر 2015، ضد ما يصفونه “تعنت الإدارة وخرقها السافر للحقوق والحريات النقابية”، ويطالبون بفتح حوار مع المكتب النقابي لعمال الشركة، بالإضافة إلى صرف أجورهم للأيام الفعلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.