توقيف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية والإتجار في المخدرات

الجريدة نت8 يونيو 2016
الجريدة نت
حوادث
توقيف عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية والإتجار في المخدرات

تمكنت مصالح أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، نهاية الأسبوع المنصرم، من ضبط وإيقاف مبحوث عنه، يبلغ من العمر 47 سنة، بعد أن أوقفت في وقت سابق أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و 46 سنة لتورطهم في تشكيل إجرامي تخصص في سرقة الأسلاك الهاتفية بالمنطقة.
وتعود أطوار هذه القضية إلى أواسط شهر ماي المنصرم، حيث وعلى إثر مجموعة من التحريات الميدانية التي أجرتها فرقة الشرطة القضائية في شأن سرقة كمية من الأسلاك الهاتفية بمنطقة الحي الحسني، أوقفت هذه الأخيرة واحدا من بين أفراد عصابة تتكون من ثلاثة أشخاص يتحوزون بأسلحة بيضاء ويتنقلون متن سيارة مكتراة تحمل صفائح مزورة، فيما تمكنت أيضا من إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين بكل من سوق الرحمة للمتلاشيات وسوق دالاس وجنان اللوز. وقد ظل البحث جاريا في حق العقل المدبر لهذه العصابة إلى أن جرى إيقافه هو الآخر نهاية الأسبوع الماضي.
المعني بالإيقاف تبين أن في رصيده 7 مذكرات بحث على الصعيد الوطني من طرف كل من درك مراكش والداخلة وبوسكورة وأمن الحي الحسني، من أجل سرقة الأسلاك الهاتفية والإتجار في المخدرات وإصدار شيكات بدون رصيد.
وقد تم وضع المشتبه فيه، الذي اعترف باقترافه حوالي 65 سرقة طالت أسلاكا هاتفية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات جارية لتوقيف شخصين آخرين متورطين في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.