توقيف شخصين وحجز كمية من مخدر الشيرا بالدارالبيضاء

الجريدة نت19 يونيو 2016
الجريدة نت
تقارير وتحقيقات
توقيف شخصين وحجز كمية من مخدر الشيرا بالدارالبيضاء

في سياق المجهودات التي تبذلها مصالح الأمن الوطني لمكافحة الجريمة بصفة عامة، وظاهرة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بصفة خاصة، ومن إطار اليقظة الأمنية والأبحاث المتواصلة من أجل ملاحقة المبحوث عنهم وإيقافهم، فقد تمكنت فرق مكافحة المخدرات بكل من مصالح أمن ابن مسيك وسيدي البرنوصي، خلال هذا الأسبوع، من توقيف شخصين مبحوث عنهما في إطار مجموعة من القضايا ذات الصلة بالإتجار في المخدرات.
وفي تفاصيل العملية الأولى، فقد تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بمنطقة ابن مسيك من إلقاء القبض على مبحوث عنه بموجب 12 مذكرة بحث من طرف مصالح الأمن الوطني و 21 برقية أخرى من طرف مصالح الدرك الملكي، كلها على صلة بقضايا الإتجار في المخدرات، والتي جرى البحث في ملابساتها تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحيث اعترف الموقوف البالغ من العمر 33 سنة بضلوعه فيها.
إلى جانب ذلك، فقد تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بمنطقة أمن سيدي البرنوصي أيضا من إيقاف مبحوث عنه آخر، يبلغ من العمر 39 سنة، ضبط في حالة تلبس بترويج مخدر الشيرا، وقد حجزت منه المصالح الأمنية ساعة إيقافه كمية 230 غرام، إلى جانب مبلغ 300 درهم وهاتفين نقالين وسكين صغير الحجم. وبالبحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فقد تبين على أنه مبحوث عنه بموجب عشر مذكرات بحث على الصعيد الوطني، منها واحدة من طرف مصالح الدرك الملكي.
الموقوفين تمت إحالتهما على العدالة من أجل المنسوب إليهما مباشرة بعد انتهاء البحث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.