توقيف عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بالدارالبيضاء

الجريدة نت
تقارير وتحقيقات
الجريدة نت22 يونيو 2016
توقيف عصابة إجرامية متخصصة في السرقات بالدارالبيضاء

أحالت مصالح الأمن بمنطقة ابن مسيك على أنظار السيد الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء بتاريخ 20 يونيو الجاري، شخصين من أجل تكوين عصابة إجرامية متخصصة في السرقات، والسرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والضرب والجرح بواسطته، فيما لا يزال البحث جاريا في حق اثنين آخرين.
وتشير معطيات البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، إلى قيام أربع مشتبه فيهم، من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة، بارتكاب سرقات من بينها اعتراض سبيل شخصين وسلبهما ممتلكاتهما على مستوى حديقة الشباب بمنطقة ابن مسيك تحت طائلة العنف والتهديد بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن يتم توقيف اثنين منهما، في حالة تلبس بحيازة هاتف نقال ومدية من الحجم الكبير. بحيث اعترفا باقترافهما لتلك السرقة وأخرى رفقة الشخصين اللذين يجري البحث في شأنهما.
في الوقت ذاته، وفي عملية أخرى مماثلة تمكنت نفس المصالح الأمنية في إطار محاربتها لظاهرة السرقة بالشارع العام من توقيف شخص آخر، من ذوي السوابق العدلية، بعدما تبين ارتباطه بعملية سرقة كان ضحيتها شخص على مستوى شارع 10 مارس.
الموقوف تمكن صبيحة يوم 20 يونيو الجاري من اعتراض سبيل الضحية وسلبه هاتفه النقال تحت وطأة العنف والتهديد بواسطة السلاح الأبيض، قبل أن تتمكن المصالح الأمنية من ضبطه وإيقافه في حالة تلبس بحيازة الهاتف موضوع السرقة ومدية من الحجم الكبير، اعترف أثناء البحث أنه يستعملها في نشاطه الإجرامي، وقد تم الإحتفاظ به رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمه إلى العدالة من أجل الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.