موظفو الغرف المهنية يثورون على الوزيرة فاطمة مروان

الجريدة نت26 يونيو 2016
الجريدة نت
سياسة
موظفو الغرف المهنية يثورون على الوزيرة فاطمة مروان

طالبت الجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها التابعة للاتحاد المغربي للشغل بسحب الهيكلة الإدارية لغرف الصناعة التقليدية التي قررتها وزارة الصناعة التقليدية وصفتها بـ” مهزلة بكل المقاييس” على اعتبار ان الهيكلة الإدارية هي تهم موظفات وموظفي غرف الصناعة التقليدية.
وقال بيان للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها توصلت به الجريدة نت إن وزارة الصناعة التقليدية ، ” قررت وزارة الصناعة التقليدية هيكلة إدارية لغرف الصناعة التقليدية الجهوية الجديدة، اقل ما يقال عنها انها مهزلة بكل المقاييس ” منحت لكل غرفة جهوية ثلاث مصالح ومنصب مدير ومصلحة لكل ملحقة خارجية”، وقد تم هذا بدون حوار تشاوري كما تم الاتفاق على ذلك في جولات الحوار الاجتماعي السابقة على اعتبار ان الهيكلة الإدارية هي تهم موظفات وموظفي غرف الصناعة التقليدية.”.
وأضاف البيان أن ” المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي الغرف المهنية وجامعاتها يرفض بقوة هذه الهيكلة الإدارية، والتي تكرّس الحيف والحكرة الذي يتعرض لها موظفي غرف الصناعة التقليدية، والتي لا تتناسب أبدا مع ما تقوم به إدارات هذه المؤسسات من مهام جسام للمساهمة في تطوير القطاع، كما أنها لا تتماشى مع التقسيم الجهوي الجديد للغرف و الذي جمع عدد من الغرف في غرفة واحدة، بحيث ارتفعت وثيرة العمل بتوسيع المجال الترابي، وأصبح تنظيم هذه الإدارات ضرورة قصوى من أجل تجويد عمل هذه المؤسسات و تفادي العشوائية.”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.