المكسيك تجدّد دعمها للبوليساريو

الجريدة نت21 يوليو 2016
الجريدة نت
عربي ودولي
المكسيك تجدّد دعمها للبوليساريو

الجزائر- أكد سفير المكسيك بالجزائر، خوان خوسي غونزاليس ميخاريس، أول أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة أن العلاقات الثنائية بين الجزائر والمكسيك “هامة و رائعة”، مضيفا أن البلدين يلتزمان بتعزيز روابطهما من خلال تخصيص مشاريع شراكة في عدة ميادين.

و ركز السيد ميخاريس خلال ندوة متبوعة بنقاش نشطها بجامعة علوم الإعلام والاتصال بالجزائر العاصمة حول “أصول سياسة المكسيك الدولية” على تمسك بلده بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الجزائر من خلال “ترقية التبادلات التجارية و إقامة شراكة مستديمة لاسيما في مجال صناعة السيارات و المجال الثقافي و التعليم العالي و التربية”.

و اغتنم سفير المكسيك بالجزائر الفرصة لتجديد تضامن بلده و دعمه للقضية الصحراوية و كفاح جبهة البوليزاريو في الحرية وتنظيم استفتاء لتقرير المصير .

و قال ان “المكسيك متضامن مع الشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الاستقلال و حقه في تقرير المصير” معلنا في نفس السياق عن مشاركة المكسيك في الاحتفالات المخلدة للذكرى ال40 للإعلان عن ما يسمى الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.