عربي ودولي

وزير الداخلية الألماني: منفذ هجوم انسباخ بايع زعيم داعش

الجريدة نت - 25/07/2016 - على الساعة | 4:00 م

أكد وزير داخلية ألمانيا أنه لا يستبعد وجود علاقة لتنظيم داعش مع الانفجار الذي وقع مساء أمس الأحد بمدينة أنسباخ، وكذلك لا يستبعد أن يكون الاضطراب النفسي للجاني هو السبب في الجريمة.
وقال توماس دي ميزير في مؤتمر صحافي اليوم الاثنين في برلين “إنه من الممكن أيضا أن يكون مزيجاً من العنصرين وراء الجريمة”.
وأفاد أيضاً وزير خارجية ولاية بافاريا جنوب ألمانيا بعد تفتيش منزل المنفذ، قائلاً “إن الشاب السوري الذي نفذ تفجير مدينة أنسباخ الانتحاري مساء أمس الاثنين كان ذا قناعة إسلامية متشددة وإنه يستند في أفكاره إلى زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي”.
وأضاف يواخيم هرمان أنه “تم العثور على هاتفيين جوالين مع الكثير من بطاقات وحدة تعريف المشترك (شريحة الهاتف) وحاسب لوحي (لاب توب) في مقر إقامة الجاني الذي قام بالتفجير وسط مدينة أنسباخ بولايته في وقت متأخر مساء أمس الأحد”.
وأضاف أن التقييم الأولي يعطي إشارات على أن هناك مقاطع فيديو ذات اتجاه إسلامي ومحتوى سلفي بهذه الأجهزة، وأشار إلى أن جميعها باللغة العربية.
وتابع هرمان أن “ملابسات الحادث تشير في مجملها إلى أن الحدث يمكن أن يكون له خلفية إسلامية متطرفة”، ولكنه أشار إلى أنه ليس هناك حتى الآن أي إثبات على أن هناك علاقة مباشرة مع أية منظمة متطرفة.
أعلن يوأخيم هيرمان وزير داخلية ولاية بافاريا اليوم الاثنين أنه عند تفتيش مسكن منفذ هجوم انسباخ تم العثور على مجموعة كبيرة من المواد التي تصلح لتصنيع قنابل أخرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.