موسكو: لا يمكن هزيمة داعش نهائياً قريباً

الجريدة نت26 يوليو 2016
الجريدة نت
عربي ودولي
موسكو: لا يمكن هزيمة داعش نهائياً قريباً

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، أن موسكو لا ترى ما يشير إلى تحقيق نصر كامل على الإرهابيين في سوريا والعراق قريباً.
ونقلت وكالة أنباء “انترفاكس” الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليج سيرومولوتوف، قوله اليوم الثلاثاء “هناك طريق طويل جداً لتحقيق النصر بصورة نهائية على الإرهابيين في سوريا والعراق”.
وأكد أن عمليات القوات الجوية الروسية في سوريا سمحت بتحييد نشاط الإرهابيين عن توسيع المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والتوقيع على اتفاق الهدنة، وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية، وتهيئة الظروف لبدء عملية المصالحة الوطنية.
وأضاف أن السلطات العراقية هي الأخرى تمكنت على الرغم من خسارة سيطرتها على العديد من أراضيها، من وقف توسع تنظيم داعش الإرهابي والحيلولة دون انهيار الوضع السياسي الداخلي.
وأعرب الدبلوماسي الروسي عن قلق بلاده من انتشار النشاط الإرهابي في ليبيا، حيث تضاعف عدد مسلحي داعش منذ بداية 2016، واليمن حيث يحاول المسلحون من خلال هجماتهم منع قيام حكومة مستقرة، وبالإضافة إلى مصر والجزائر ونيجيريا وأفغانستان وباكستان التي يعمل فيها مسلحون من التنظيم الإرهابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.