تركيا: تسريح 2400 عسكري وإغلاق 130 مؤسسة إعلامية

الجريدة نت27 يوليو 2016
الجريدة نت
عربي ودولي
تركيا: تسريح 2400 عسكري وإغلاق 130 مؤسسة إعلامية

ذكرت وكالة أنباء الأناضول الحكومية، مساء اليوم الأربعاء، أنه تم فصل ألف و684 عسكرياً من القوات المسلحة التركية بينهم جنرالات، على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.
وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت في بيان وقت سابق اليوم الأربعاء أن 8651 عسكرياً شاركوا في المحاولة الانقلابية الفاشلة، بما يعادل 5ر1% من إجمالي عدد القوات المسلحة في البلاد.
وأوضحت رئاسة الأركان في البيان الذي أوردته وسائل إعلام تركية أن هذا يعني أن “الأغلبية الساحقة” من القوات كانت تعارض الانقلاب بقوة.
وأضافت أن “الانقلابيين استخدموا 35 طائرة، من بينها 24 طائرة حربية، تمثل 7% من مثل هذه الطائرات؛ و37 مروحية، من بينها ثماني مزودة بمدافع ثقيلة، بنسبة8% من الإجمالي؛ و246 مركبة مدرعة، من بينها 74 دبابة، أو نسبة 7ر2% من مثل هذه المركبات. كما سيطروا على ثلاث سفن”.
كما أعلنت السلطات إغلاق ما يزيد على 130 مؤسسة إعلامية، في حملة متصاعدة في أعقاب الانقلاب الفاشل الذي وقع في وقت سابق هذا الشهر.
وذكرت محطة (سي.إن.إن تورك) أنه بالإضافة إلى ذلك أغلقت ثلاث وكالات أنباء و16 قناة تلفزيونية و23 محطة إذاعة و45 صحيفة يومية.
وستزيد هذه الخطوات على الأرجح القلق بين الجماعات الحقوقية وحلفاء تركيا الغربيين بشأن نطاق حملة التطهير التي يشنها الرئيس رجب طيب إردوغان في أعقاب الانقلاب الفاشل في 15 يوليو(تموز).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.