حوادث

الرصاص يلعلع داخل سجن عكاشة لإنهاء تمرد السجناء

الجريدة نت - 28/07/2016 - على الساعة | 3:19 م

تمكنت قوات الأمن والوقاية المدينة بالدارالبيضاء مساء اليوم الخميس 28 يوليوز من السيطرة على حريق شب بأحد أجنحة سجن عكاشة في الدارالبيضاء، من قبل عدد من السجناء.
وكان عدد من السجناء بإصلاحية سجن عكاشة قد اشعلوا النيران داخل جناح بالمؤسسة، وقاموا بإحداث حالة من الهياج والشغب داخل السجن فى محاولة للهروب.
وقال شهود عيان، إن “قوات الأمن والوقاية المدينة انتقلت على الفور، وتم السيطرة على الحريق ونقل السجناء المصابين إلى مستشفى محمد الخامس”.
وقال شهود عيان  أنه سمع دوي أثناء مواجهات بين الأمن والسجناء الراغبين في الهروب تسببت في وقوع خسائر مادية جسيمة وإصابة أزيد من أربعين نزيلا بجروح متفاوتة الخطورة.
وحسب مصدر “الجريدة نت” فإن المتورطين في هذه المواجهات أضرموا النار في شاحنة للوقاية المدنية، بالإضافة إلى تكسير ثلاثة سيارات إسعاف كانت متواجدة بعين المكان.
وأكد نفس المصدر، أنه تم السيطرة على السجناء وعدم هروب أي محبوس من سجن عكاشة، وقد تمكن رجال الإطفاء من التدخل في الوقت المناسب، وإخماد الحريق الذي نشب بعد محاولة الهروب الجماعي للنزلاء، وتم نقل المصابين إلى مستشفى محمد الخامس بالحي المحمدي، مشيرا إلى أن الحالة الأمنية مستقرة تماما على مستوى سجن عكاشة والشوارع الجانبية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.