إيطاليا تبدأ في إجراء اختبارات أجسام مضادة لفيروس كورونا

الجريدة نت24 مايو 2020
الجريدة نت
عربي ودولي
إيطاليا تبدأ في إجراء اختبارات أجسام مضادة لفيروس كورونا

من المقرر أن تبدأ إيطاليا غداً الاثنين في إجراء اختبارات أجسام مضادة لفيروس كورونا لـ 150 ألف مواطن، من أجل تحديد عدد الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس وما إذا كان هذا العدد مطابق للإحصاءات الرسمية.

وقالت وزارة الصحة الإيطالية اليوم الأحد إن الاختبار، الذي تديره الوزارة وسلطات الإحصاءات بالتعاون مع الصليب الأحمر، سوف يتم في 2000 مكان.

وتهدف الاختبارات لتحديد عدد الذين أصيبوا بالفيروس ولكن بدون أعراض أو من ظهرت عليهم أعراض طفيفة.

وكان قد جرى الاعلان عن الدراسة في أبريل الماضي، والمشاركة فيها طوعية. وسوف يتم التواصل مع من يتم اختيارهم هاتفياً ومطالبتهم بالمشاركة. وسوف يتم الحفاظ على سرية بياناتهم.

ويشار إلى أن إيطاليا تعد من ضمن الدول الأكثر تضرراً بفيروس كورونا، حيث سجلت 230 ألف حالة إصابة بالفيروس منذ بدء تفشي الفيروس في لومباردي في فبراير  الماضي.

وقد تم رسمياً تسجيل 33 ألف حالة وفاة بالفيروس، ولكن الخبراء حذروا من أن العدد أعلى من ذلك، كما تشير دلائل إلى أن الفيروس انتشر في البلاد خلال أسابيع سبقت رصده رسمياً.

وكانت السلطات الإسبانية قد أعلنت عن إجراء اختبارات أجسام مضادة لفيروس كورونا لنحو 90 ألف مواطن في أبريل  الماضي. وفي ألمانيا، جرى إرجاء خطط اختبار الأجسام المضادة لـ 30 ألف مواطن حتى شتنبر المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.