انهيار منزل فى حي سباتة واستخراج 3 جثامين من تحت الأنقاض

الجريدة نت6 أغسطس 2016
الجريدة نت
مجتمع
انهيار منزل فى حي سباتة واستخراج 3 جثامين من تحت الأنقاض

شهدت منطقة سباتة بالدارالبيضاء مساء أمس  الجمعة، انهيار بناية من أربعة طوابق ، مما نتج عنه وفاة ثلاثة أشخاص وأصيب 24 آخرون.
وحسب شهود عيان فقد انتشل المواطنون عددا من الجرحى من تحت الأنقاض ولا زال عدد غير محدد من الأشخاص عالقين تحت الركام الذي خلفه الانهيار .
و قد هرعت مصالح الوقاية المدنية لعين المكان لانتشال بقية الضحايا حيث أكد شهود عيان أن المقهى الذي كان يوجد أسفل المنزل كان به مجموعة من الزبناء وأن قلة قليلة منهم تمكنت من مغادرته قبل وقوع الحادثة.
وتبين من التحريات أن البناية كانت تتكون من طابق واحد قبل أن يتم الترخيص لصاحبها بإضافة طوابق جديدة قبل ستة اشهر، و”هو ما أفضى في الغالب لانهيارها” بحسب المصادر نفسها
وعلى جانب آخر افاد بيان لولاية الدارالبيضاء انه تم صباح السبت “توقيف صاحب العمارة الذي وضع رهن إشارة البحث الجاري من طرف السلطات الأمنية المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسؤوليات”.
ونقل مصدر أمني ان “الشخص الموقوف معروف باقتناء منازل قديمة وإعادة ترميمها وبيعها، ويملك نحو 23 منزلا في مدينة الدار البيضاء

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.