بنى قبرة منذ ربع قرن وإلى الأن ما زال على قيد الحياة ..

الجريدة نت8 سبتمبر 2016
الجريدة نت
منوعات
بنى قبرة منذ ربع قرن وإلى الأن ما زال على قيد الحياة ..

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقرير يوم الأربعاء الموافق 7 سبتمبر 2016م، وقد ذُكر فى التقرير إنة تبعاً للتوثيق المعترف به من قبل المسؤولين الإندونيسيين، فإن المواطن الاندونيسي الذى يُدعى “مباه جوثو” وهو يبلغ من العمر أكثر من 100 عام وبالتحديد 145 عاماً، حيث إنه وُلد في 31 عام 1870م.
الأن فى وقتنا الحالى بات أغلب من عرفهم المعمر جوثو باتوا فى تعداد الأموات وذلك لأنة قد عاش مدة طويلة جداً وتلك المدة أطول من أشقائه الذى يصل عددهم إلى عشرة أشقاء، وبطبيعة الحال أيضاً يعيش مدة زمنية أطول من زوجاته الأربع، والتى أخر زوجة منهن قد توفيت فى عام 1988م، وبينما قضى جميع أولاده نحبهم كذلك، فإنه يعيش الآن مع أحفاده وأبناء أحفاده وأولادهم!
وكما هو مبين فى الصور المدرجة بالخبر جوثوا باتوا يقضى الوقت مع عائلتة وبالرغم من تقدمة فى العمر إلا أنة يستطيع المشى والتحرك وذلك بدون مساعدة من أحد، و وفقاً لفريق العمل المتواجد فى مكتب السجلات التابع لدولة اندونيسيا إن تاريخ ميلاد المواطن جوثو وهو المحدد على بطاقة الهوية، 31 ديسمبر 1870م، وإن كان ذلك التاريخ صحيحاً بذلك يُصبح جوثو هو أكبر رجل سناً على كوكب الأرض وهو بذلك يكون عايش فترة أطول من أي إنسان آخر في العالم، اللقب الأخير بأكبر إنسان عمراً على الأرض تحمله امرأة فرنسية عاشت لمدة 122 عاماً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.