الأنتربول يعتقل الفنان لمجرد على خلفية الإعتداء الجسدي والجنسي على فتاة أمريكية

الجريدة نت26 أكتوبر 2016
الجريدة نت
صوت وصورة

إعتقلت الشرطة الفرنسية، اليوم الأربعاء 26 أكتوبر الجاري،  الفنان المغربي سعد لمجرد بعد اتهامه من طرف فتاة أمريكية باغتصابها.
وأضاف نفس المصدر أن المجرد سيقدم أمام النيابة العامة الفرنسية بعدما قررت الشرطة الاحتفاظ به 48 ساعة رهن الاعتقال الاحتياطي قبل تسليمه للسلطات الأمريكية.
ويواجه الفنان  سعد لمجرد خطر السجن 25 عاما على خلفية أحداث وقعت منذ نحو 6 سنوات، حيث تعرض صاحب الأغنية الشهيرة “المعلم” لاتهامات بالاعتداء الجسدي والجنسي على فتاة أمريكية عام 2010 قبل أن يفر من البلاد إثر ملاحقته قانونيا، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “ديلي نيوز” الأمريكية.
وقالت الصحيفة إن تفاصيل القضية تعود إلى 7 شباط/فبراير 2010 عندما دعا سعد لمجرد الضحية المفترضة إلى شقته بنيويورك وحاول التقرب منها فقابلته بالرفض. فحاول اغتصابها بعد أن قام بتعنيفها، وفق ما نقلت “ديلي نيوز” عن وثائق من المحكمة العليا في بروكلين (نيويورك).
من جهتها، كتبت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن الفنان المغربي قد يواجه السجن 25 عاما إذا دخل الأراضي الأمريكية أو في حال تسليمه إلى سلطات هذا البلد، مضيفة أن المحكمة استدعته للرد على الاتهامات الموجهة إليه.
وفي هذا السياق اعتقل سعد المجرد وسجن قبل الفرار من البلاد التي لم يعد إليها أبدا. وصرح محامي الضحية إن سعد لمجرد اعتقل وسجن حينها قبل أن يطلق سراحه بكفالة ثم يفر من الولايات المتحدة. وأضاف معلقا: “لم يكن (الفنان) يساوي قرشا وقتها، ولم يكن بإمكان أحد العثور عليه، حتى مكتب المدعي العام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.