تركيا تستقبل 2017 بـ 35 قتيلا في هجوم مسلح بملهى ليلي

الجريدة نت
عربي ودولي
الجريدة نت31 ديسمبر 2016
تركيا تستقبل 2017 بـ 35 قتيلا في هجوم مسلح بملهى ليلي

استقبلت تركيا العام الجديد 2017 بهجوم مسلح على أحد الملاهي الليلية في العاصمة إسطنبول، إذ هاجم مسلح ملهاً ليلياً في حي أورتاكوي بالشق الأوروبي بالقرب من مضيق البسفور، ما أسفر عن سقوط 35 قتيلاً وإصابة نحو 30 شخصاً، كحصيلة أولية. 

وقال واصب شاهين، حاكم إسطنبول ، إن 35 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 40 آخرون عندما فتح مهاجم النار على محتفلين بالعام الجديد في ملهى ليلي باسطنبول اليوم الأحد.

وأضاف شاهين ، للصحفيين، أن المهاجم أطلق النار على ضابط شرطة ومدني وهو يدخل الملهى الليلي في حي أورتاكوي بإسطنبول قبل أن يطلق النار داخل المبنى.

 ووصف شاهين الهجوم بالعمل الإرهابي

وقالت وسائل إعلام تركية، إن مسلحاً على الأقل، هاجم ملهاً ليلياً شهيراً في حي أورتاكوي، مشيرةً إلى أن “المهاجم ارتدي ملابس بابا نويل، وبدأ بالجري في الشارع مردداً عدة عبارات باللغة العربية”.

وانتشرت عشرات سيارات الإسعاف وعربات الشرطة خارج الملهى الليلي في حي أورتاكوي بأكبر المدن التركية من حيث عدد السكان.

وقال تلفزيون “إن.تي.في” التركي إن مهاجمين فتحا النار على ملهى ليلي في اسطنبول في وقت مبكر صباح الأحد وأنه أطلق النار كذلك على ضباط الشرطة خارج الملهى قبل أن يدخل إلى المبنى ويطلق النار بشكل عشوائي داخل المبنى حيث يحتفل نحو 500 إلى 600 شخص بالعام الجديد.

وأضاف أن بعض المحتفلين قفزوا في المياه هرباً من إطلاق النار وإن الشرطة أنقذتهم.

وأظهرت لقطات تلفزيونية سيارات إسعاف وعربات للشرطة تقف خارج الملهى الليلي في حي أورتاكوي بأكبر المدن التركية.

وقالت محطة “سي.إن.إن ترك” التلفزيونية، إن المهاجم لا يزال داخل المبنى، وإن قوات الشرطة الخاصة تستعد لاقتحامه.

ويقع الملهى الليلي على الجانب الأوروبي لخليج البوسفور الذي يقسم إسطنبول.

وقال شهود عيان، إن المهاجمين تخفيا وهاجما الملهى الليلي بفتح النيران بشكل مفاجئ، وأن أحد المهاجمين مازل يتحصن داخل الملهى، وأن هناك عدداً من الزوار الأتراك والأجانب محاصرون داخل الملهى.

وذكرت وسائل إعلام، أن الملهى الليلي من أشهر الملاهي في إسطنبول ويرتاده زوار من الطبقة الراقية، كما أنه يسع لنحو 700 شخص.

وفى وقت سابق قالت “سي.إن.إن ترك” التلفزيونية أن أحد المهاجمين لا يزال داخل الملهى الليلي وأن قوات الشرطة الخاصة تستعد لعملية لدخول المبنى.

وأكدت أن نحو 20 إلى 30 شخصاً أصيبوا في الهجوم المسلح على الملهى الليلي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.