إعفاء المديرة الجهوية للثقافة بجهة فاس بعد تعثر الأوراش المبرمجة

الجريدة نت
2021-11-21T21:24:17+01:00
سياسة
الجريدة نت18 نوفمبر 2021
إعفاء المديرة الجهوية للثقافة بجهة فاس بعد تعثر الأوراش المبرمجة

قرر وزير الثقافة والشباب والتواصل، المهدي بنسعيد، إعفاء المديرة الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس، خديجة العريم، من مهامها، بمبرر التعثر الذي تعرفه المشاريع والأوراش الثقافية المبرمجة على صعيد جهة فاس مكناس

وقالت  مصدر من المديرية الجهوية للثقافة، إن هذا القرار جاء نتيجة رصد تعثرات واختلالات في إنجاز مجموعة من المشاريع والأوراش الثقافية بالجهة، بالإضافة إلى امتداد رقع الاحتجاج واتساع مساحة الاحتقان بين المديرة المعفية والنقابات الممثلة داخل المديرية الجهوية للثقافة بجهة فاس مكناس.

وأضاف المصدر ، أن هذا القرار جاء نتيجة تحصيل حاصل، خاصة أن المديرية المذكورة عاشت خلال فترة تسيير المديرة المعفية نوعا من الانغلاق والتراجع على المستوى الثقافي بجهة فاس مكناس.

وأضاف المصدر، أن المديرة الجهوية دخلت في الفترة الأخيرة في مسلسل شد الحبل بينها وبين نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل التي اتهمتها بالوقوف وراء اختلالات في تدبير القطاع والتمييز، ملتمسة فتح تحقيق في ذلك وترتيب الجزاءات القانونية عن ذلك، قبل أن ترد عليها المديرة ببيان توضيحي نفت فيه ما جاء فيها من اتهامات، مهددة باتخاذ إجراءات عقابية في حق الموظفين المضربين عن العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.