إدانة كريم بنزيما.. حبس وغرامة بسبب قضية فالبوينا

الجريدة نت
2021-11-27T22:05:05+01:00
رياضة
الجريدة نت24 نوفمبر 2021
إدانة كريم بنزيما.. حبس وغرامة بسبب قضية فالبوينا

أصدرت محكمة في فرساي الفرنسية حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ على الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، بعد ثبوت إدانته بمحاولة ابتزاز زميله السابق في المنتخب الوطني ماتيو فالبوينا بشريط جنسي.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن محكمة فرنسية حكمت على بنزيما بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ مع تغريمه ٧٥ ألف يورو.

ولم يحضر بنزيما، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، إلى المحكمة، بينما طالب ممثلو الإدعاء بحبسه لمدة 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ مع تغريمه 75 ألف يورو.

ومن المقرر أن يشارك مع فريقه الإسباني في مواجهة شريف تيراسبول بطل مولدوفا في دوري أبطال أوروبا في وقت لاحق الأربعاء.

وأشار المدعون إلى أن بنزيما شجع فالبوينا على دفع أموال لمبتزين من أجل إبقاء الشريط بعيدا عن عيون الجمهور.

وتعود القضية إلى عام 2015 وكانت سبباً رئيسياً في استبعاد بنزيما 6 سنوات كاملة من تمثيل منتخب فرنسا حتى العام الحالي الذي شهد مشاركته مع الديوك في كأس أمم أوروبا.

ويعتمد الإدعاء في اتهامه لمهاجم الميرينجي على محادثة بين بنزيما وفالبوينا اقترح فيها لاعب الريال التواصل بين زميله ومبتزين له بسبب فيديو جنسي من خلال وسيط.

فالبوينا لاعب أولمبياكوس اليوناني الحالي أكد أن: “بنزيما كان مصراً على جعلي أقابل شخصاً ما، لم يكن عدوانياً ولم يتحدث عن المال، لكن عند حل مشكلة من هذا القبيل فهي ليست مقابل تذاكر لقاء كرة قدم”.

وقال محامي كريم بنزيما للصحفيين اليوم الأربعاء إن مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم وريال مدريد سيطعن ضد إدانته بالاشتراك في محاولة ابتزاز زميله السابق فالبوينا.

ورفض ريال مدريد التعليق على الحكم.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، قال نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إنه لن يتم استبعاد بنزيما من المنتخب الوطني في حال إدانته والحكم عليه بالحبس مع إيقاف التنفيذ.

وقال لصحيفة لو باريزيان: “سيظل المدرب مسؤولا دائما عن اختيارات اللاعبين للمنتخب الوطني ولن يتم استبعاد بنزيما في نهاية المطاف بسبب عقوبة قضائية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.