يوسف زيدان يدعو لإغلاق جامعة الازهر

الجريدة نت13 أكتوبر 2014
الجريدة نت
صوت وصورة

دعا المفكر والأديب يوسف زيدان، إلى إغلاق جامعة الأزهر لمدة عامين لتطوير المناهج وتحسين أداء الأساتذة خاصة بعد أحداث العنف والشغب التي شهدتها جامعة الأزهر بالأمس.

وقال زيدان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا يحيى ببرنامج “صوت الناس” المذاع على فضائية “المحور” سنندم ندما فادحا حال عدم إغلاق جامعة الأزهر لمدة عامين”.

وأضاف “أن نسبة كبيرة من أساتذة الجامعات لا يصلحون مدرسين ابتدائي، والجامعة مكان للتعليم وفى حالة غيابه لا داعي لها”.

وأشار إلى أن الجامعات المصرية لم تقدم للبلد خلال الثلاث سنوات الماضية إلا “وجع القلب” – على حد تعبيره -، موضحًا أن 70% من المناهج التعليمية بجامعة الأزهر تؤدي لتخريج متطرفين.

ومن جانبه اعترض الدكتور حسين عويضة، رئيس نادى هيئة التدريس بجامعة الأزهر، على تصريحات الدكتور يوسف زيدان، بغلق جامعة الأزهر لمدة عامين، معتبراً إياها تحريض ضد جامعة الأزهر وإساءة لها ولأساتذة الجامعة.

وأكد عويضة، في حواره مع الإعلامي أحمد الشاعر ببرنامج “صوت الناس” المذاع علي فضائية “المحور”، إنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام ضد زيدان، فور إنتهاء الحلقة لتحريضه ضد الأزهر وإساءته للأساتذة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.