بلاغ جديد وهام لوزارة بنموسى

الجريدة نت20 مارس 2022
الجريدة نت
مجتمع
بلاغ جديد وهام لوزارة بنموسى

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، لوران بترينكا، ونائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية ورئيس الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، يوسف بلقاسمي، ، اليوم، أشغال الجمع العام للجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية.

وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن تنظيم هذا الجمع العام، الذي تحتضن أشغاله مدينة فاس، أيام الجمعة والسبت والأحد 18، 19 و20 مارس الجاري، يأتي في إطار مواصلة الجهود المشتركة المبذولة من طرف المملكة المغربية والدول الإفريقية الشقيقة للارتقاء بالرياضة المدرسية، وكذا لتعزيز أواصر التعاون والتضامن بين هذه الدول.

ويشارك فيها ممثلو 36 دولة عضو بالجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، بالإضافة إلى ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج وممثل عن CONFEJES.

وتشكل هذه المحطة المهمة، بحسب المصدر ذاته، موعدا لتعزيز الدور الريادي الذي تضطلع به المملكة المغربية على المستوى القاري والدولي عموما وفي مجال الرياضة المدرسية على وجه الخصوص، حيث تترأس المملكة في شخص السيد يوسف بلقاسمي نائب رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية هذه الجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية التي تم تأسيسها بأكادير خلال شهر يوليوز 2018.

وعرفت أشغاله تداول ومناقشة مجموعة من المواضيع ذات الصلة بتدبير الرياضة المدرسية بالقارة تثمينا للجهود التي بذلتها المملكة على الصعيد الإفريقي في وضع استراتيجية إفريقية للارتقاء بالرياضة المدرسية بالقارة، وكذا تدارس السبل الكفيلة بتحقيق التنمية المستدامة عبر الرياضة المدرسية، توجت بالمصادقة على التقارير السنوية للجهات والجامعة الإفريقية للرياضة المدرسية، بعد مناقشتها، وكذا المصادقة على برامج العمل برسم الموسم 2022 – 2023 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.