توقيع اتفاقية لحماية المعطيات الشخصية بالرباط

الجريدة نت21 مارس 2022
الجريدة نت
وطني
توقيع اتفاقية لحماية المعطيات الشخصية بالرباط

وقعت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات واللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، اليوم الاثنين بالرباط، اتفاقية لتطوير شراكتهما في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وتهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها بالأحرف الأولى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ورئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، بالأساس لتطوير الشراكة في مجال حماية المعطيات الشخصية واحترام الحياة الخاصة ونشر الثقة الرقمية.

وتتوخى هذه الشراكة، التي تمتد لأربع سنوات، إلى مواكبة مطابقة الوزارة والمؤسسات الخاضعة لوصايتها في مجال حماية المعطيات الشخصية وتعزيز قدرات الموارد البشرية العاملة في هذا المجال.

ويتعلق الأمر بإضفاء الطابع الرسمي على انضمام الوزارة والمؤسسات الخاضعة لها إلى برنامج ” داتا- ثقة ” الذي أطلقته اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وتطوير الكفاءات في مجال حماية المعطيات الشخصية واحترام الحياة الخاصة، ونشر الثقة الرقمية.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار أسبوع الثقة الرقمية، الذي يقام في الفترة من 21 إلى 25 مارس الجاري تحت شعار ” حماية المعطيات الشخصية: الجاذبية، والكفاءات وخلق فرص الشغل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.