وفاة الفنان المصري أحمد حلاوة متأثرا بفيروس كورونا

الجريدة نت25 مارس 2022
الجريدة نت
ثقافة وفن
وفاة الفنان المصري أحمد حلاوة متأثرا بفيروس كورونا

توفي الممثل المصري أحمد حلاوة بعد صراعٍ طويل مع فيروس كورونا، حيث أُدخل عدّة مرّات إلى العناية الفائقة في الأسبوعين الماضيين، وانتشرت شائعة وفاته لأكثر من مرّة أيضاً.

وفي حين كانت ابنته قد أشارت إلى سوء حالته الصحية عبر حساب والدها على صفحته على فيسبوك، يوم أمس الخميس، أعلن الممثل مصطفى درويش منذ قليل خبر وفاة حلاوة اليوم 25 مارس 2022.

كما ذكر موقع “بوابة الأهرام” المصري أنه تواصل مع نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، الذي أكد بدوره خبر الوفاة، وقال إنه “لم يُحدّد حتى الآن موعد الجنازة”.

وتوفي أحمد حلاوة عن عمرٍ يناهز 73 عاماً، بعد إصابته خلال شهر فبراير الماضي بفيروس كورونا، دخل على إثرها العناية المركّزة. ووُصفت حالته بالخطيرة سيّما أنه دخل في غيبوبة تامة، ووُضع في الأيام الأخيرة على جهاز تنفسٍ صناعي.

الممثل أحمد حلاوة هو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، وكان حصل على شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصّص تمثيل وإخراج، من أكاديمية الفنون في القاهرة عام 1973.

كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية، تخصّص إخراج، في العام 1990؛ بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما في بوخارست-رومانيا في 1994، وكان موضوعها “تقنيات إخراج الكوميديا في المسرح المصري المعاصر.

تجدر الإشارة أخيراً إلى أنه من المقرّر أن يُعرض للراحل أحمد حلاوة مسلسل “السر”، مع حسين فهمي ووفاء عامر، في رمضان 2022؛ كما سيُعرض أيضاً للراحل في موسم الصيف المقبل فيلم “الجواهرجي” مع محمد هنيدي ومنى زكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.