المغرب يعلق على استدعاء زيلينسكي السفيرة الأوكرانية في الرباط

الجريدة نت31 مارس 2022
الجريدة نت
سياسة
المغرب يعلق على استدعاء زيلينسكي السفيرة الأوكرانية في الرباط
عبدالرحيم أبوسناء

جددت حكومة أخنوش، اليوم الخميس، موقفها من الأزمة الأوكرانية، في أول تعليق رسمي على قرار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استدعاء سفيرة بلاده بالمملكة المغربية أوكسانا فاسيلييفا يوريفنا.

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، خلال مؤتمر صحافي عقده عقب انعقاد المجلس الحكومي، إن “الحكومة المغربية تجدد موقفها المتعلق بمتابعتها بقلق للوضع بين أوكرانيا وروسيا، مع التأكيد أنها تدعم الوحدة الترابية لجميع الدول”، من دون تقديم تفاصيل أخرى عن أسباب قرار الرئيس الأوكراني استدعاء سفيرة بلاده من العاصمة الرباط.

وكان زيلينسكي قد قرر، أمس الأربعاء، استدعاء كل من سفيرة بلاده بالمملكة المغربية أوكسانا فاسيلييفا وسفيره في جورجيا، بدعوى “فشلهما في حشد الدعم لأوكرانيا بعد الغزو الروسي“.

وقال زيلينسكي، في كلمة مصورة بتثها صفحات على منصات التواصل الاجتماعي تابعة لمؤسسات حكومية أوكرانية: “هناك من يضيعون وقتهم ويعملون فقط للبقاء في مناصبهم. اليوم وقعت على المرسوم الأول لاستدعاء مثل هذا الشخص، سفيرة أوكرانيا من المغرب. كما تم استدعاء السفير من جورجيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.