وزارة التعليم تشرع في صرف المنح المالية للتلاميذ ضمن برنامج “تيسير”

عبدالرحيم عيطونة
مجتمع
وزارة التعليم تشرع في صرف المنح المالية للتلاميذ ضمن برنامج “تيسير”
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قطاع التربية الوطنية، أنه سيتم الشروع في صرف المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الأول لبرنامج “تيسير”، برسم الموسم الدراسي 2021-2022 في إطار البرنامج، ابتداء من 12 أبريل إلى غاية 12 ماي 2022 على مستوى الوكالات البريدية.
وأوضح بلاغ للوزارة موجه إلى أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المستفيدين من برنامج “تيسير”، توصل موقع“الجريدة نت” بنسخة منه، أن التحويل المالي الأول للبرنامج يغطي المرحلة الممتدة من أكتوبر 2021 إلى يناير 2022.
ودعت الوزارة الأسر المعنية بهذا الدعم المالي إلى ربط الاتصال بالمؤسسات التعليمية المستهدفة ابتداء من التاريخ المحدد، من أجل الحصول على وصل الأداء موقع من طرف رئيس المؤسسة التعليمية والذي يحدد الوكالة البريدية المخصصة لاستخلاص المنحة، وكذا اليوم المبرمج للمؤسسة التعليمية لاستلام منحة برنامج “تيسير”.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الدعوة تأتي ضمانا لتنفيذ هذا التحويل المالي في ظروف مواتية وفق الجدولة الزمنية التي تم إعدادها في هذا الصدد من طرف المنسقين الإقليميين للبرنامج بتنسيق مع المسؤولين الإقليميين لمؤسسة “بريد بنك”.
وأضاف البلاغ أنه يتعين على كل أسرة مستفيدة من هذا التحويل المالي تقديم بطاقة التعريف الوطنية مرفوقة بوصل الأداء للمسؤول بالوكالة البريدية المعنية، وذلك من أجل استخلاص منحة “تيسير”، مع السهر على احترام الجدولة المحددة لكل مؤسسة تعليمية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.