نشرة إنذارية.. أمطار قوية وثلوج مرتقبة بعدد من المدن

الجريدة نت5 أبريل 2022
الجريدة نت
مجتمع
نشرة إنذارية.. أمطار قوية وثلوج مرتقبة بعدد من المدن

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية ومحليا رعدية وتساقط ثلوج ورياح قوية ستهم عددا من أقاليم المملكة، ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية يوم غد الأربعاء.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، أن أمطارا قوية ومحليا رعدية (من 40 إلى 85 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، ابتداء من الساعة الثالثة مساء وإلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال من يوم غد الأربعاء، عمالات وأقاليم المضيق، الفنيدق، طنجة، أصيلة، وزان، العرائش، شفشاون، وفحص انجرة.

وأضافت المديرية، أن أمطارا قوية ومحليا رعدية، (من 30 إلى 50 ملم)، ستهم  ابتداء من اليوم الثلاثاء، عمالات وأقاليم تاونات، تطوان، الحسيمة.

كما ستهطل أمطار قوية محليا رعدية، (من 20 إلى 35 ملم) ستهم، ابتداء من اليوم الثلاثاء، من الساعة الثالثة مساء إلى غاية يوم غد الأربعاء، على الساعة السابعة مساء، عمالات تمارة، الصخيرات، الرباط،سلا، سيدي عثمان، سيدي قاسم، الخميسات، القنيطرة، المحمدية، النواصر، الجديدة، الدار البيضاء، بن سليمان، مديونة، برشيد.

وستهم تساقطات ثلجية على ارتفاع يفوق 1800 متر (من 15 إلى 30 سم)، اليوم الثلاثاء، وستهم عمالات وأقاليم أزيلال والحوز وإفران والحسيمة..

وأشارت المديرية، إلى أن رياحا قوية (من 75 إلى 90 كلم/س) ستهم، اليوم الثلاثاء، أقاليم وعمالات سيدي بنور، بن سليمان، سطات، الجديدة، برشيد، النواصر، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، آسفي، تمارة، صخيرات، الرباط، القنيطرة، ورزازات.

كما يرتقب، تضيف النشرة، هبوب رياح قوية محليا طنجة،أصيلة، المضيق، الفنيدق، تطوان، شفشاون، فخص انجرة، الحسيمة، العرائش، تازة، إفران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.