قرار مغربي يستهدف شوكولاتة “كيندر”: سحب من الأسواق وتحذير المستهلكين

الجريدة نت6 أبريل 2022
الجريدة نت
إقتصاد
قرار مغربي يستهدف شوكولاتة “كيندر”: سحب من الأسواق وتحذير المستهلكين

قررت السلطات المغربية، مساء الثلاثاء، سحب بعض منتجات شوكولاتة “كيندر” وتشديد المراقبة عند الاستيراد، بعد لجوء دول لاتخاذ تدابير مماثلة بسبب شكوك حول احتواء بيضة كيندر على بكتيريا السالمونيلا.

يأتي ذلك بعدما عمدت وكالة الغذاء البريطانية إلى سحب كميات من شوكولاتة ” كيندر” من الأسواق بسبب احتمال احتوائها على بكتيريا السالمونيلا، بعد إصابة 57 شخصا، غالبيتهم من الأطفال دون الخامسة في بريطانيا بتسمم غذائي بسبب بكتيريا السالمونيلا.
ورصدت وزارة الصحة الفرنسية حالات إصابة ببكتيريا السالمونيلا. وحثت الوكالة الفيدرالية لسلامة المنتجات الغذائية في بلجيكا المستهلكين على عدم تناول منتجات كيندر.

وأعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية”أونسا”، مساء الثلاثاء، عن السحب الفوري لبعض من منتجات كيندر المعروضة في الأسواق أو المستوردة. وكشف عن اتخاذ تدابير ترمي إلى تعزيز المراقبة على جميع منتجات ” فيريرو” الإيطالية، العلامة المنتجة لـ” كيندر”.

ونصح المستهلكين، على سبيل الاحتياط، بعدم شراء المنتجات التي تحوم حولها شبهة التسبب في الإصابة بالتسمم ودعت من يتوفرون على تلك المنتجات إلى عدم استهلاكها.

وكانت المجموعة الإيطالية “فيريرو” لصناعة الشوكولاتة قد استدعت دفعات معينة من منتجات شوكولاتة كيندر المصنوعة في بلجيكا من فرنسا، بسبب ارتباطها “المحتمل” بحالات السالمونيلا.

وأكدت، في بيان صادر عنها، أنّ “حماية المستهلك تعدّ من ضمن أولوياتنا القصوى، لذا بدأنا بسحب كميات من الشوكولاتة المخصصة للأطفال”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.