فضائح “الجنس مقابل النقاط” تعصف برئيسة جامعة سطات

الجريدة نت17 أبريل 2022
الجريدة نت
مجتمع
فضائح “الجنس مقابل النقاط” تعصف برئيسة جامعة سطات
ع.ع

كشفت مصادر مطلعة، أن عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أعفى خديجة الصافي، رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات على خلفية مجموعة من الاختلالات في تسيير الجامعة .
وقال مصدر مسؤول من الوزارة، إن قرار الإعفاء جاء في اجتماع بين عبداللطيف ميراوي وخديجة الصافي والكاتب العام للوزارة، بمقر الأخيرة بالرباط، أمس السبت.
وأوضح المصدر أن الوزير كان قد تواصل عن طريق اجتماعات أو عبر الهاتف مع الصافي، التي عُينت في منصبها منذ يونيو 2019، بعدما انفجرت الفضائح في الجامعة، وعبر لها عن عدم رضاه لما يجري بها، وطالب إدارة الجامعة بالحزم والتسيير الجيد، خصوصا أن الوزارة أخذت على عاتقها محاربة ظاهرة الغش والتحرش داخل الحرم الجامعي.
غير أن غياب أي تدابير استباقية من لدن إدارة الجامعة، خصوصا بعد تفجر فضيحة أخرى بها، من تزوير وتوظيفات وترقيات غير قانونية وتضارب المصالح، رصدها تقرير للجنة التفتيش التي حققت في تسيير الجامعة وتدبيرها على خلفية الفضائح التي عرفتها الجامعة والمرتبطة أساسا بفضائح الجنس مقابل النقط، سرّع من اتخاذ قرار الإعفاء، كما أكد المصدر نفسه.
وأضاف أن ميراوي لم يتقبل استمرار تدخل الوزارة لتدبير مشاكل الجامعة، ليتخذ قرار إعفائها في اجتماعه الأخير بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.