استقالة رئيس لوك أويل الروسية بسبب العقوبات الغربية

الجريدة نت22 أبريل 2022
الجريدة نت
عربي ودولي
رئيس لوك أويل فاجيت أليكبيروف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيف)
الجريدة نت - د ب أ

أعلنت شركة لوك أويل، ثاني أكبر منتج للنفط في روسيا، اليوم الخميس، أن مديرها التنفيذي فاجيت أليكبيروف يعتزم الاستقالة من منصبه، في أحدث مؤشر على تنامي الضغوط على قطاع الطاقة في البلاد منذ غزو لأوكرانيا.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن أليكبيروف انضم إلى قائمة طويلة من المديرين التنفيذيين الروس الذين غادروا مناصبهم بعد استهدافهم بعقوبات غربية، بعد رؤساء شركات “سيبور هولدنغ”، أكبر منتج للبتروكيماويات في روسيا، و”ياندكس إن في” للانترنت، و”أوزون غروب” للتجارة الالكترونية.

وقالت لوك أويل في بيان الخميس إن إليكبيروف، الذي تعرض لعقوبات من بريطانيا، وأستراليا، في وقت سابق هذا الشهر، أبلغ الشركة بقرار الاستقالة من مجلس إدارة الشركة، ومن منصب الرئيس.

ووفقاً للبيان، امتلك أليكبيروف 3.12% من أسهم حقوق التصويت، و5.43% من الأسهم بلا  تصويت.

وانخفض سهم لوك أويل 7.9% إلى 3970 روبل في التعاملات المسائية ببورصة موسكو، ليصل إلى أدنى مستوياته منذ نهاية فبراير عندما اجتاحت روسيا أوكرانيا.

ونقل موقع “آر بي سي” المحلي عن مصادر قريبة من الشركة أن مجلس الإدارة عين فلاديم فوروبييف، نائب الرئيس التنفيذي الأول رئيساً للشركة بالوكالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.