السلطات الإدارية بالبرنوصي ترفض تجديد الترخيص لمكتب “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”

عبدالرحيم عيطونة
مجتمع
السلطات الإدارية بالبرنوصي ترفض تجديد الترخيص لمكتب “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”

أفاد بيان صادر عن مكتب “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالبرنوصي”، أن السلطات المحلية بالبرنوصي رفضت تسلم ملف تجديد مكتب فرع الجمعية.
وجاء في بيان صادر عن المكتب وتوصل موقع “الجريدة نت” بنسخة منه أن الملحقة الإدارية البرنوصي رفضت يوم الجمعة 22 أبريل 2022 تسلم الملف القانوني لتجديد مكتب فرع الجمعية المنعقد بالدارالبيضاء، “إضافة إلى حرمان الفرع من وصل إيداع ملف تجديد المكتب السابق رغم استيفائه كافة الشروط القانونية المنصوص عليها” حسب ما جاء في نفس البيان.
وأضاف البيان أن السلطات الإدارية بالبرنوصي ، “عادة ما تلجأ إلى التضييق على أنشطة فرع الجمعية بالبرنوصي بحرمان مكتبها من وصل الإيداع  ومنعها من حقها في استغلال القاعات العمومية في أنشطتها وممارسة كافة أشكال الضغوطات والترهيب على منخرطيها وعلى أعضاء مكاتبها ، وحرمانها من كراء مقر لها بالضغط على المواطنين في حال حاول مكتب فرع الجمعية كراء مقر للاشتغال، والتضييق على الإطارات الجماهيرية التي تمنح مقراتها لفرع الجمعية لعقد جموع عامة أو القيام بأنشطة” .
ووصف البيان ما قامت به وما تقوم به السلطات الإدارية بالبرنوصي من إجراءات بـ “الخرق السافر لحق الجمعية في التنظيم وشططا في استعمال السلطة “.
وطالب البيان بتمكين مكتب الجمعية من الإسراع بتسلم ملف تجديد المكتب الحالي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.