موخاريق يمتنع عن تنظيم مسيرات “فاتح ماي” لهذا السبب

الجريدة نت26 أبريل 2022
الجريدة نت
سياسة
موخاريق يمتنع عن تنظيم مسيرات “فاتح ماي” لهذا السبب

أعلن الاتحاد المغربي للشغل، عدم تنظيم أي تظاهرات بمناسبة اليوم الأممي للطبقة العاملة فاتح ماي الذي يصادف يوم الأحد المقبل، سواء مركزيا أو محليا أو جهويا.
وبررت المركزية النقابية في بلاغ وجهته لفروعها، قرارها بتزامن هذا اليوم مع ” مجريات طقوس عيد الفطر من سفر وزيارات الأقارب والأحباب، وما أسمته “الخطر الوبائي ” بالرغم من الحالة المستقرة نسبيا في الآونة الأخيرة، ما يستلزم الاستمرار في الحذر ومراعاة التدابير الاحترازية “.
ودعت النقابة فروعها إلى الإبقاء على جميع الأشكال ومظاهر الاحتفال والاحتجاج والتضامن العمالي داخل جميع مقرات الاتحاد المغربي للشغل على الصعيد الوطني، من تجمعات وندوات وأنشطة مختلفة مع إمكانية تنظيمها في الفترة ما بين 29 أبريل و2 ماي المقبل.
وأكدت المركزية النقابية، أنها تركت الصلاحية لكل اتحاد جهوي أو محلي أو نقابة وطنية أو جامعة مهنية في ابتكار مبادرات وأشكال تراعي خصوصية الجهة أو القطاع.
وأعلنت النقابة، أن الأمين العام ميلودي مخاريق سيلقي خطابا بالمناسبة يوم فانح ماي، ترسيخا لتقاليدها النقابية، وذلك عبر الصفحة الرسمية للاتحاد المغربي للشغل وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.