شرطيان يطلقان الرصاص على مجرمين خطيرين ببرشيد

إبراهيم أجداهيم
حوادث
شرطيان يطلقان الرصاص على مجرمين خطيرين ببرشيد

اضطر موظفا شرطة يعملان يعملان بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة برشيد، بعد منتصف ليلة الثلاثاء 3 ماي، لاستعمال أسلحتهما الوظيفية خلال تدخل أمني لإيقاف شخصين يبلغان من العمر 17و26 سنة، هددا أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم، كما عرض أحدهما عناصر الشرطة لاعتداء خطير وجدي بواسطة السلاح الابيض.

وحسب مصدر لـ”الجريدة نت”، فإن مصالح الأمن الوطني توصلت بنداء عبر خط النجدة “19”، مفاده قيام المشتبه فيهما الذين كانا في حالة سكر بتعريض شخصين لاعتداء بواسطة السلاح الأبيض، فضلا عن إحداثهما لخسائر مادية بمجموعة من السيارات التي كانت مستوقفة بالحي الحسني بمدينة برشيد، وهو ما استدعى تدخل دورية للشرطة واجهها المشتبه فيه الراشد بمقاومة عنيفة معرضا عناصرها لاعتداء جدي باستعمال السلاح الأبيض، الأمر الذي اضطر عناصر الشرطة لاستعمال أسلحتهم الوظيفية وإطلاق رصاصتين تحذيريتين وأخرى أصابت المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

ومكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن هذا الاعتداء، فضلا عن حجز السلاح الأبيض الذي كان بحوزة المشتبه فيه الرئيسي.

وتم نقل المشتبه فيه المصاب للمستشفى لتلقي الاسعافات الأولية، قبل أن يتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع المشتبه فيه القاصر لتدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.