آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينجرز

الجريدة نت18 مايو 2022
الجريدة نت
رياضة
آينتراخت يتوج بلقب الدوري الأوروبي على حساب رينجرز

توج فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني بلقب الدوري الأوروبي على حساب نظيره جلاسكو رينجرز بضربات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة إشبيلية الإسبانية في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021-2022.

ولجأ الطرفين الى ضربات الجزاء بعد تعالهما إيجابياً بنتيجة 1-1 خلال فعاليات الوقتين الأصلي والإضافي ما دفعهما الى اللجوء لضربات الجزاء الترجيحية.

افتتح اللاعب جو أريبو أهداف اللقاء في الدقيقة 57 لصالح فريق رينجرز، قبل أن يدرك النجم رافائيل أريبو في الدقيقة 67 لصالح نادي اينتراخت فرانكفورت. بهذه النتيجة يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية بعد التعادل الايجابي الذي حسم نتيجة الوقت الأصلي للقاء.

وتأهل آينتراخت فرانكفورت إلى نهائي الدوري الأوروبي، بعدما تخطى نظيره وست هام يونايتد الإنجليزي، بهدفين لهدف في مباراة الذهاب خلال المباراة التي أقيمت بينهما على الملعب “الأولمبي” بالعاصمة البريطانية لندن، قبل تكرار الانتصار بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت على استاد “دوتش بانك بارك”.

بينما خطف فريق رينجرز الأسكتلندي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بفي اليوروبا ليج بالموسم الجاري، عقب خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف على ملعب “ريد بول أرينا لايبزيج” قبل أن يعود ويفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب “ايبروكس ستاديوم”، ضمن إياب الدور نصف النهائي.

ويحصل الفريق الفائز بلقب الدوري الأوروبي 2022 على جائزة مالية قدرها 8.5 مليون يورو، فيما يحصل الوصيف على 4.5 مليون يورو، بينما يحصل الفريق المتأهل إلى نصف النهائي على 2.4 مليون يورو، فيما تحصل الأندية التي لعبت الدور ربع النهائي على 1.5 مليون يورو.

وسبق أن التقيا فريقا اينتراخت فرانكفورت نظيره جلاسكو رينجرز قبل سابق في مباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نجح خلالها الفريق الألماني في الفوز ذهاباً بنتيجة 6-1 في إبريل 1960، وكرر الفوز الفريق الألماني بنتيجة 6-3 في مابو من نفس العالم.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم العالمية آلان ماكجريجور (40 عامًا و107 د) أصبح ثالث لاعب يبلغ من العمر 40 عامًا أو أكثر يظهر في نهائي أوروبي كبير الليلة، بعد دينو زوف (41 عامًا و86 يومًا في كأس أوروبا 1983)، وإدوين فان دير سار (40 عامًا 211 يومًا)، دوري أبطال أوروبا 2011.

وشهدت أجواء اللقاء قبل انطلاقه اشتباكات بين جماهير الناديين ما ساهم في القاء الشرطة الإسبانية على عدد من الجماهير الألمانية التي تنتمي لفريق اينتراخت فرانكفورت بعد الاعتداءات التي حدثت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.