التحقيق في قضية منع تلميذة من دخول المدرسة بسبب لباسها

الجريدة نت20 مايو 2022
الجريدة نت
مجتمع
التحقيق في قضية منع تلميذة من دخول المدرسة بسبب لباسها

كشف مصدر مطلع لـ “الجريدة نت” أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الدار البيضاء-سطات فتحت تحقيقا في قضية التلميذة التي تم منعها من الدراسة بسبب لباسها،وأعدت تقريرا في الموضوع.
وأكد المصدر نفسه، أن لجنة خاصة بعثتها الأكاديمية الجهوية بالدار البيضاء للمؤسسة تتكون من مفتشين وأخصائية نفسية استمعوا للتلميذة بحضور والدتها، ومدير المؤسسة التعليمية
وأضاف المصدر ذاته، أن مدير المؤسسة التعليمية اعتذر من التلميذة، أمام أنظار اللجنة.
كانت أكاديمية التعليم بجهة الدار البيضاء سطات أوفدت لجنة خاصة للمؤسسة التعليمية من أجل فتح تحقيق وتقصي الحقائق حول هذا الموضوع.
وأعادت واقعة منع تلميذة من دخول مؤسسة تعليمية في مدينة الدار البيضاء جدلا قديما جديدا يتعلق باللباس المدرسي “اللائق” و”الوقور” و”المناسب” للولوج إلى المدارس والإعداديات والثانويات، أما الجامعات فمرفوع عنها قلم النقاش.
الواقعة التي كانت موضوع تدوينات عديدة لمغاربة التواصل الاجتماعي، استنكرت منع التلميذة من دخول فضاء المؤسسة التربوية، وبقيت لمدة تزيد عن 5 ساعات وهي محرومة من متابعة دراستها، وفق ما أفادت به والدتها في صورة وتدوينة نشرتها في إحدى المنصات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.