نهضة بركان يتوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب أورلاندو بيراتس

الجريدة نت20 مايو 2022
الجريدة نت
رياضة
نهضة بركان يتوج بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب أورلاندو بيراتس
عبدالرحيم أبوسناء

توج نهضة بركان بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لهذا الموسم، على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم الجمعة.
وانتهى الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب «جودسويل أكبابيو الدولي» بمدينة أويو النيجيرية بالتعادل السلبي، فيما انتهى الشوطان الإضافيان بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح التي رجحت كفة نهضة بركان بنتيجة (5-4).
وحصد نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد عام 2020، فيما بقي اللقب مغربيًا للعام الثالث على التوالي، بعد أن فاز به الرجاء البيضاوي العام الماضي، علما بأنه اللقب السابع في تاريخ الأندية المغربية.
كما حافظ نهضة بركان على اللقب عربيًا للعام الخامس على التوالي.
تقدم نهضة بركان أولا في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي عن طريق يوسف الفحلي من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفار.
لكن أورلاندو بيراتس تعادل قبل 3 دقائق على نهاية الشوط الإضافي الثاني بهدف أوناسيس مونتامبو، مستغلا خطأ دفاعيًا قاتلًا من لاعبي وحارس نهضة بركان داخل منطقة الجزاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.