اتهام الممثل كيفن سبيسي بالاعتداء الجنسي على 3 رجال

الجريدة نت26 مايو 2022
الجريدة نت
ثقافة وفن
اتهام الممثل كيفن سبيسي بالاعتداء الجنسي على 3 رجال

وجهت النيابة العامة البريطانية اتهامات إلى الممثل الأمريكي كيفن سبيسي Kevin Spacey بالاعتداء الجنسي بحق 3 رجال، وفقًا لما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز“.

وقالت روزماري أينسلي، رئيسة قسم الجرائم الخاصة، إن النيابة العامة “سمحت بإطلاق ملاحقات جنائية في حق كيفن سبيسي، البالغ من العمر 62 عامًا، على خلفية 4 تهم بالاعتداء الجنسي على 3 رجال”. وأضافت أن سبيسي متهم أيضًا بالتسبب في إجبار شخص على ممارسة نشاط جنسي غير لائق دون موافقته.

الجدير بالذكر أن التهم الموجهة للممثل الأمريكي ظهرت بعد مراجعة للأدلة التي جمعتها الشرطة في العاصمة لندن. وكان أول شخص اتهم كيفن سبيسي علنًا بالتحرش الجنسي هو الممثل أنتوني راب Anthony Rapp، الذي ذكر في عام 2017 أن سبيسي قام بمحاولات جنسية غير مرغوب فيها تجاهه في الثمانينيات، عندما كان يبلغ من العمر 14 عامًا.

وبدأت القضية عندما تقدمت المذيعة الإخبارية السابقة، هيذر أونرو، ببلاغ في نوفمبر 2017، قالت فيه إن الممثل وضع يده أسفل سروال ابنها، وأمسك بأعضائه التناسلية داخل مطعم في يوليو 2016.

كما اتهمه 20 شخصًا عملوا معه في مسرح أولد فيك Old Vic في لندن، والذي عمل كمدير فني له لمدة 11 عامًا، باقتراف سلوك جنسي غير لائق معهم.

وتزامنت موجة الاتهامات بحق سبيسي مع ظهور حركة “مي تو”، التي كشفت الفضائح الجنسية للمنتج الهوليوودي الشهير، هارفي واينستين.

ويعود آخر ظهور لسبيسي في السينما إلى عام 2018 في فيلم “بيليونير بويز كلوب”. وفاز سبيسي مرتين بجائزة الأوسكار. فقد حصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل عام 2000 عن دوره في فيلم American Beauty، كما فاز عام 1996 بجائزة أفضل ممثل مساعد عن فيلم The Usual Suspects.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.