إعفاء الكاتب العام لوزارة العدل

الجريدة نت29 مايو 2022
الجريدة نت
سياسة
إعفاء الكاتب العام لوزارة العدل
عبدالرحيم أبوسناء

قرر عبد اللطيف وهبي، وزير العدل،إعفاء كل من الكاتب العام للوزارة عبد الإله لحكيم بناني، والمدير العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل مصطفى دحدوح.
وأفاد المصدر بأن وهبي وقع على قرار إقالة الكاتب العام للوزارة، يوم الجمعة الماضي، بشكل مفاجئ ودون سابق إخبار بعدما لاحظ تأخرا في تنفيذ عدد من المشاريع في الوزارة، محملا المسؤولية للكاتب العام.
وأضاف المصدر أن المدراء في الوزارة الذي يتلقون تعليمات الوزير، يعودون للتشاور مع الكاتب العام في كل صغيرة وكبيرة، ما يؤدي إلى تأخير تنفيذ عدد من الأوراش التي يراهن عليها الوزير، ولهذا اتخذ وهبي قرارا بإعفائه.
وجرى تعيين بناني كاتبا عاما للوزارة في مارس 2014، في عهد الوزير مصطفى الرميد.
وعبد الإله لحكيم بناني من مواليد سنة 1964 بفاس، وهو قاض من الدرجة الاستثنائية رئيس غرفة لمحكمة النقض ملحق بوزارة العدل، وهو حاصل على دكتوراه الدولة في الحقوق، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم القانونية، وشهادة الدراسات العليا في قانون الأعمال، وشهادة الدراسات العليا في القانون المدني.
وشغل لحكيم بناني العديد من المناصب، منها أستاذ باحث بكلية الحقوق بفاس، ومستشار في الشؤون البرلمانية بديوان وزير العدل، ورئيس ديوان وزير العدل، ثم مدير للتشريع بوزارة العدل والحريات منذ غشت 2011.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.