التراخيص الصحية .. توصيات “أونسا” للمنتجين والمستهلكين

الجريدة نت31 مايو 2022
الجريدة نت
مجتمع
التراخيص الصحية .. توصيات “أونسا” للمنتجين والمستهلكين

شدد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية“أونسا”، على ضرورة الالتزام بتحصيل التراخيص الصحية من مصالح “أونسا”، بالنسبة للوحدات المختصة في إنتاج وتلفيف وتخزين وعنونة المنتوجات الغذائية.
ونبه المكتب في بلاغ له، كل الوحدات العاملة على إنتاج ومعالجة وكذا تحويل وتلفيف وتخزين وأيضا عنونة المواد المستهلكة على الحصول على الترخيص من المكتب، فيما دعا “أونسا” الوحدات التي لا تملك ترخيصا في المسارعة إلى تسوية وضعيتها قبل أن تواصل نشاطها، موضحا أن الأمر لل يتجاوز أن يقوم أرباب الوحدات بالتواصل مع المصالح الإقليمية للمكتب لإيداع طلبات الترخيص الصحي.
وأشار البلاغ أن من يمارس نشاطه من أرباب الوحدات المذكورة دون الحصول على الترخيص من طرف “أونسا” يعد مخالفا للقانون بموجب مقتضيات القانون رقم 28.07.
وتابع المصدر ذاته، مشيرا إلى عدد الوحدات على الصعيد الوطني العاملة على معالجة وتلفيف وتوظيب وتخزين المواد الغذائية بلغ 9677 وحدة، ويتم مراقبة نشاطها بانتظام من قبل مصالح المكتب.
ولم يتجاهل المكتب توجيه إرشاده للمستهلكين، بتشديد التأكد من رقص الترخيص الصحي للمكتب واسم وعنوان المستورد فيما يخص المنتوجات المستوردة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.