أساتذة جامعيون يخوضون إضرابا وطنيا لـ”تجاهل الوزارة مطالبهم”

الجريدة نت7 يونيو 2022
الجريدة نت
مجتمع
أساتذة جامعيون يخوضون إضرابا وطنيا لـ”تجاهل الوزارة مطالبهم”

أعلنت النقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي،عن خوض إضراب وطني شامل عن العمل في كافة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، أيام 7 و 8 و9 يونيو الجاري.

تأتي هذه الخطوة، حسب بلاغ نقابي احتجاجا على تجاهل الوزارة لمطالب الأساتذة الباحثين والمتمثلة في تجميد الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين.

وأوضح المكتب الوطني للنقابة في بلاغ توصلت “الصحراء المغربية” بنسخة منه، أن” وضعية الانسداد على مستوى الملف المطلبي الوطني، وكذا سوء التدبير البيداغوجي والمالي التي تشهدها جل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، تنذر بتفعيل قرار المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي المقبل”، داعيا بذلك الوزارة الوصية إلى “التحلي بالمسؤولية من أجل تجنيب فتح مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي على المجهول”.

وأكد البلاغ أن “المؤشرات والمعطيات المتفاعلة على مستوى الملف المطلبي الوطني للأساتذة الباحثين، تنفي وجود أي تقدم ملموس، بل وتؤشر بقوة على الجمود الذي يعتري ملفات الأساتذة الباحثين في كل مستوياتها”.

واعتبر المكتب الوطني أن “الأشكال والصيغ النضالية بتعددها وتنوعها وتكاملها، تساهم في التنبيه للمسارات الشاردة لتحقيق مطالب الأساتذة الباحثين”، مطالبا “بتغيير منهجية الحوار من أجل الخروج من هذا الوضع وإيجاد حل للملف المطلبي الوطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.