وفيات وإصابات بالجملة في محاولة اقتحام لمليلية المحتلة

الجريدة نت25 يونيو 2022
الجريدة نت
مجتمع
وفيات وإصابات بالجملة في محاولة اقتحام لمليلية المحتلة

كشفت مصادر محلية بإقليم الناظور عن مستجدات حصيلة عملية اقتحام السياج الحديدي على مستوى إقليم الناظور، إذ تم اليوم السبت 25 يونيو،  تسجيل 5 حالات وفاة بين صفوف المقتحمين، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 23 شخصا .
فيما يبقى حاليا رهن المراقبة الطبية 1 من أفراد القوات العمومية و18 من المقتحمين.
وكانت المصادر نفسها أوضحت، أمس، أن 13 من المهاجرين غير القانونين، الذين كانوا ضمن تعداد المصابين خلال عملية اقتحام مدينة مليلية، يوم الجمعة 24 يونيو 2022، لقوا مصرعهم مساء اليوم نفسه، جراء مضاعفات الإصابات البليغة التي كانوا يعانون منها، لترتفع بذلك الحصيلة إلى 18 حالة وفاة بين صفوف المقتحمين.
ونفت المصادر ذاتها، بشكل قطعي، تسجيل أية حالة وفاة لدى أفراد القوات العمومية.
وسبق وأن أعلنت السلطات المحلية لإقليم الناظور أن مجموعة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، أقدمت صباح أمس الجمعة، على عملية اقتحام لمدينة مليلية من خلال محاولة تسلق السياج الحديدي بين مدينتي الناظور ومليلية.
وأثناء تدخل القوات العمومية لإحباط هذه العملية التي عرفت استعمال المقتحمين لأساليب جد عنيفة، تم تسجيل إصابة 140 من أفراد هذه القوات بجروح متفاوتة الخطورة، من بينهم 5 إصابات خطيرة، فيما جرى تعداد إصابة 76 من المقتحمين، من بينهم 13 إصابة بليغة. كما تم خلال هذه العملية تسجيل مصرع 5 من بين المقتحمين جراء تدافعهم وسقوط بعضهم من أعلى السياج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.