طلبة الطب يرفضون قرارات حكومة أخنوش ويستعدون للاحتجاج

الجريدة نت
2022-07-05T00:22:53+01:00
مجتمع
الجريدة نت3 يوليو 2022
طلبة الطب يرفضون قرارات حكومة أخنوش ويستعدون للاحتجاج

قررت اللجنة الوطنية لطلبة الطب، طب الأسنان والصيدلة بالمغرب، تنظيم وقفة احتجاجية وطنية بالعاصمة الإدارية الرباط، مرفوقة بإضراب وطني عن التداريب الاستشفائية،بعد غد الثلاثاء 05 يوليوز الجاري.
ويأتي هذا الاحتجاج من أجل الضغط للتراجع عن القرارات التي وصفتها بالعشوائية؛ وضد “التخطيط غير الممنهج لوزارتي التعليم العالي والصحة” الذي اعتبرته يهدد الوضع الصحي لبلادنا.
ولوحت لجنة الطلبة بالتصعيد ، في حالة عدم الاستجابة الفورية لمطالبهم .
وأعلنت اللجنة ، في بلاغ لها، عن تنظيم اعتصام أمام مجلس النواب الثلاثاء القادم، مصحوبا بمقاطعة الدروس النظرية، بالإضافة إلى التداريب الاستشفائية، وكذا جميع المداومات.
ووجهت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، انتقادات للوزارة الوصية على خلفية الإصلاحات المزمع إطلاقها والتي تتضمن تخفيض مدة التكوين من سبع إلى ست سنوات؛ حيث أعربت اللجنة عن ما اعتبرته “مخاوف عديدة في جودة التكوين، أساسا فيما يخص جودة الدبلوم والاعتراف به دوليا، وكذا ظروف التكوين في السنة السادسة التي يجب تفصيلها”.
وانتقد أطباء المستقبل ما يسمى بـ “دفتر الضوابط البيداغوجية المؤطر للسلك الثالث من الدراسات الطبية، وكذا الاكتظاظ المهول الذي أصبحت تعرفه أراضي التداريب الاستشفائية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.