سنغافورة تدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

الجريدة نت
2022-07-05T01:11:53+01:00
سياسة
الجريدة نت4 يوليو 2022
سنغافورة تدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية

عبرت سنغافوة عن دعمها للمقترح المغربي لإنهاء النزاع المفتعل في الصحراء المغربية، والمتمثل في الحكم الذاتي تحت السيادة الوطنية.
وأشاد وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة فيفيان بالاكريشنان، الإثنين، بالجهود “الجادة وذات المصداقية” التي يبذلها المغرب في إطار مخطط الحكم الذاتي من أجل تسوية النزاع حول الصحراء المغربية وضمان السلم والأمن بالمنطقة.
جاء هذا، خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، بالرباط.
وأكد في هذا الصدد “ننخرط في مبادئ الأمم المتحدة والقرارات الأممية” ذات الصلة بملف الصحراء المغربية، خاصة القرار 2602″.
كما أشاد المسؤول الدبلوماسي في نفس الوقت بجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء ستافان دي ميستورا.
ودعا وزير الشؤون الخارجية لسنغافورة، في هذا السياق، جميع الأطراف المعنية إلى العمل من أجل الحفاظ على السلم، بكل شفافية بهدف وضع حد لهذا النزاع الذي طال أمده.
في السياق آخر، قال بوريطة إن تخليد المغرب وسنغافورة للذكرى الـ25 لإقامة العلاقات الدبلوماسية يروم إغناء مضمون هذه العلاقات في المستقبل، ووضع خارطة الطريق لتطوير العلاقات مستقبلا في كل المجالات.
وأوضح بوريطة، أن الزيارة التي يقوم بها بالاكريشنان للمملكة “مهمة وتاريخية” باعتبارها أول زيارة رسمية لوزير خارجية سنغافوري إلى المملكة المغربية منذ إطلاق العلاقات الدبلوماسية الثنائية، وتروم إعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية التي تتوفر على أسس متينة من الصداقة والحوار المستمر، وعلاقات تاريخية قوية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.