عفو ملكي على 979 معتقلا بينهم 11 مدانا في قضايا الإرهاب

الجريدة نت9 يوليو 2022
الجريدة نت
سياسة
عفو ملكي على 979 معتقلا بينهم 11 مدانا في قضايا الإرهاب

بمناسبة عيد الأضحى المبارك لسنة 1443 هجرية 2022 ميلادية، أصدر الملك محمد السادس، عفوا على مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون ومنهم الموجودون في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 979 شخصا.
وجاء في بلاغ لوزارة العدل أن العفو الملكي شمل 834 نزيلا في حالة اعتقال، توزعوا بين: العفو مما تبقى من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 09 نزلاء، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة: 818 نزيلا، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 07 نزلاء.
أما المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة سراح وعددهم 134 شخصا فتوزعوا بين: العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة: 21 شخصا، والعفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة: 07 أشخاص، والعفو من الغرامة لفائدة: 104 أشخاص، والعفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة: 02 شخصين اثنين.
كما شمل العفو “مجموعة من المحكومين في قضايا الإرهاب أو التطرف، بعدما أعلنوا بشكل رسمي تشبثهم بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية، وبعد مراجعة مواقفهم وتوجهاتهم الفكرية، ونبذهم للتطرف والإرهاب وعددهم 11 نزيلا، وذلك على النحو التالي: العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية لفائدة: 03 نزلاء، العفو مما تبقى من العقوبة السالبة للحرية ومن الغرامة لفائدة: 05 نزلاءـ التخفيض من العقوبة السالبة للحرية لفائدة: 02 نزيلين اثنين، وتحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة: 01 نزيل واحد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.