التحقيق في تسجيل صوتي يكشف اختلالات واتهامات بالسمسرة في المحاكم

إبراهيم أجداهيم
حوادث
التحقيق في تسجيل صوتي يكشف اختلالات واتهامات بالسمسرة في المحاكم

أعلن ناجيم بنسامي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عن إجراء بحث قضائي بعد تداول بعض منصات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري لتسجيل صوتي منسوب لقضاة حول وجود تدخل في ملف معروض على القضاء.
وكشف الوكيل العام، أن النيابة العامة عملت على إعطاء تعليماتها للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، من أجل إجراء بحث يروم التحقق من حقيقة وظروف وخلفيات ما ورد بالشريط الصوتي من معطيات، والاستماع إلى كل من له علاقة بالموضوع، وإجراء جميع التحريات اللازمة لبلوغ ذلك. هذا وحالما تنتهي الأبحاث سوف يتم ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ذلك.
التسجيل الصوتي المسرب هو لحوار دار بين رئيسة غرفة لمحكمة النقض ورئيس غرفة الجنايات بمحكمة البيضاء، ومضمون الحوار الذي جرى بينهما يتحدث عن وجود “سماسرة” وعبارات تمس بسمعة بعض المحامين.
وينتظر تبعا لهذه التطورات، أن ينظم المئات من المحامين يوم الثلاثاء المقبل وقفة أمام القاعة 7 بمحكمة الاستئناف، من أجل الاحتجاج على هذه الاتهامات التي جاءت في التسجيل الصوتي المتداول.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.