البيضاء.. تنظيف مخلفات العيد بعد تراكم الأزبال في الأزقة والشوارع

الجريدة نت10 يوليو 2022
الجريدة نت
مجتمع
البيضاء.. تنظيف مخلفات العيد بعد تراكم الأزبال في الأزقة والشوارع

جندت جماعة الدار البيضاء بتنسيق مع الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء، آلاف العمال من أجل تنظيف الأزقة والشوارع يوم عيد الأضحى.
وحسب المصدر ، فإن عمال النظافة عملوا على طرق أبواب المنازل من أجل جمع النفايات ومخلفات عيد الأضحى، ونقلها إلى مطرح النفايات بمنطقة مديونة.
وأفادت شركة “الدار البيضاء للبيئة”، بأنها عبأت بتنسيق مع الشركتان المفوض لهما تدبير قطاع النظافة، والسلطات المحلية والعمومية، جميع الوسائل والموارد المادية والبشرية للحفاظ على مستوى عال من النظافة بمناسبة عيد الأضحى.
وكشفت الشركة في بلاغ لها، أنه لتحقيق هذا الهدف سطرت تحت إشراف جماعة الدار البيضاء، برنامج عمل يقوم على تسخير ما يزيد عن 880 شاحنة، وأكثر من 5400 عامل نظافة، وكذا ما يناهز 120 طن من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل والخاصة بنفايات العيد.
وأشارت “الدار البيضاء للبيئة” إلى تهييئ جميع ظروف العمل بالمطرح المراقب للدار البيضاء لاستقبال أفواج الشاحنات الإضافية المسخرة لهذه المناسبة، وكذلك لطمر كميات كبيرة من النفايات على مدار يوم العيد والأيام التي تليه.
وأعلنت الشركة عن إعداد مخطط عمل خاص بفريق حفظ الصحة والسلامة لتعقيم أماكن تجمعات الأغنام والرحبات بجميع مناطق الدار البيضاء، وكذلك تعقيم أماكن الصلاة وإعدادها لصلاة العيد، كما سيسخر الفريق نفسه كل إمكانياته البشرية والمادية للتدخل يوم العيد وبعده لتعقيم نقاط تجميع النفايات وتخليصها من الحشرات أو الروائح المزعجة.
وذكرت الشركة أن كميات النفايات ومخلفات الأضاحي المنتجة أيام العيد، تصل أضعاف الكميات المسجلة عادة، تجاوزت السنة الماضية 27000 طن خلال 3 أيام فقط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.