النعم ميارة يعلن في موريتانيا عن إحداث منتدى برلماني مشترك

الجريدة نت16 يوليو 2022
الجريدة نت
سياسة
النعم ميارة يعلن في موريتانيا عن إحداث منتدى برلماني مشترك
عبدالرحيم أبوسناء

أعلن السبت في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن مبادرة إحداث منتدى برلماني مغربي – موريتاني، وذلك في سياق زيارة العمل التي يقوم بها النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين  على رأس وفد برلماني إلى موريتانيا، بدعوة من نظيره الشيخ ولد بايه رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية.

واعتبر النعم ميارة أن المنتدى سيكون فضاء للحوار البرلماني التفاعلي البناء، وآلية مؤسساتية لتعزيز العلاقات الثنائية للبلدين وتناول القضايا المشتركة التي تهم المصالح الاستراتيجية للبلدين، وتقديم حلول وأجوبة عن قرب لمختلف القضايا المشتركة.

ولأهمية البعد الاقتصادي في تطوير علاقات التعاون والشراكة بين البلدين، اقترح النعم ميارة أن يكون المنتدى جسرا حقيقيا بين رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء المغاربة ونظرائهم الموريتانيين، بالإضافة إلى جذب مستثمرين حقيقيين في المغرب وموريتانيا في مجال الاستثمارات التي تفيد الشعبين.

وشدد على أهمية دور البرلمانيين كمعبّرين عن صوت الشعوب المغاربية، في مجابهة التحديات التي تفرضها الأزمة الاقتصادية الدولية والتي تمس عدة مجالات حيوية كالغذاء، بمزيد من التضامن والوحدة واستغلال الفرص الضائعة التي عطلت كثيرا نماء هذه الدول.

كما أشار، في هذا السياق، إلى أهمية وتقوية الحوار جنوب – جنوب، موضحا أن “ما نتقاسمه كدول الجنوب، سواء تعلق الأمر بالتاريخ والحاضر والمستقبل، أكثر بكثير مما يربط دول الجنوب ودول الشمال”، وفق تعبيره.

وذكر في هذا الصدد بانفتاح “مجلس المستشارين” على أمريكا اللاتينية بإنشاء المنتدى البرلماني الافريقي الأمريكي اللاتيني، موجها دعوة لموريتانيا لتكون جزءا من هذا المنتدى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.