مزور تلتقي عدداً من المسؤولين الحكوميين الأمريكيين بمراكش

الجريدة نت20 يوليو 2022
الجريدة نت
سياسة
مزور تلتقي عدداً من المسؤولين الحكوميين الأمريكيين بمراكش

شاركت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الأربعاء 20 يوليوز الجاري، في الجلسة الافتتاحية للدورة 14 لقمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية التي تحتضنها مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 22 يوليوز 2022،تحت شعار ” لِنَبْني المستقبل جميعا”.
ويعرف هذا الحدث مشاركة وفد حكومي أمريكي رفيع المستوى ووزراء من بلدان القارة وصُنّاع قرار أكبر الشركات الأمريكية.
وقد التقت غيثة مزور، على هامش هذه القمة، كلاً من السيد آرون فينكاترامان، مساعد وزير التجارة الأمريكية والمدير العام للخدمة التجارية الأمريكية والأجنبية، والسيدة كاميل ريتشاردسون، نائبة مساعد وزير التجارة الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. حيث تباحث الجانبان سُبل تعزيز التعاون في المجال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.
كما تباحثت غيثة مزور مع السيدة ناردوسبيكلي توماس الرئيسة التنفيذية لوكالة تنمية الاتحاد الإفريقي-نيباد. وقد تناولت المباحثات سُبل بث الدينامية في صفوف الفاعلين الرقميين الإفريقيين، خصوصاً عبر مواكبة الشباب حاملي المشاريع.
وخلال مباحثاتها، ذكَّرت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالأشواط التي قطعها المغرب في عدد من المجالات وكذا بالدينامية التي يشهدها ورش تسريع التحول الرقمي بما يفسح المجال للتنافســية وتكوين كفاءات شابة في ميدان التكنولوجيا الحديثة وتحديــث المقــاولات وتطويــرِ مهــن وقطاعــات جديــدة تتماشــى مع التحولات العالميــة وفق أهداف النموذج التنموي الجديد.
هذا وتعرفُ أشغال قمة الأعمال الأمريكية الإفريقية مشاركة عددٍ من الأطر والمسؤولين عن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة في الندوات واللقاءات التي تُناقش مواضيع تدخل في مجال اشتغال الوزارة مثل ردم الفجوة الرقمية ورقمنة الخدمات وتسريع التحول الرقمي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.