المراقبون الجويون يهددون بشل المطارات

الجريدة نت28 يوليو 2022
الجريدة نت
سياسة
المراقبون الجويون يهددون بشل المطارات

في خطوة تصعيدية جـديـدة، هدد المراقبون الجويون، العاملون بالمكتب الوطني للمطارات، بشلّ حركة الملاحة الجوية بمطارات المملكة إلى حدودها الدنيا، الشهر المقبل احتجاجا على ما وصفوه بتماطل الإدارة في تطبيق ما تبقى من اتفاق 2019.

وأوضحت النقابة أن عملية الاحتجاج ستقوم على تقليص عدد الطائرات التي يمكنها الإقلاع أو الهبوط إلى طائرة واحدة على رأس كل ساعة بالنسبة لكل جهة من جهات المملكة بداية من 3 غشت المقبل.

وذكرت النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذا “التماطل” يأتي رغم ما يقدمه المراقب الجوي من تضحيات من أجل تأمين سلامة الأجواء بالمغرب، مؤكدة على أن الإدارة المعنية مطالبة بتنزيل مقتضيات الاتفاق المذكور.

وسبق لمستخدمي وأطر المطارات، ان هددوا بخوض إضراب وطني لمدة 5 أيام قابلة للتمديد في 15 يونيو الماضي قبل أن تتدخل إدارة مكتب المطارات وتفتح الحوار معهم.

ويتهم مستخدمو ومراقبو المطارات الإدارة بالتغييب التام لممثليهم، وتوقف الحوار الاجتماعي داخل المؤسسة، ومماطلة الإدارة في الوفاء بالتزاماتها تجاه الأجراء، ثم الفوارق الشاسعة في الأجور، والتهميش الممنهج من طرف الإدارة تجاه فئات عريضة من الأجراء..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.